اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم
توكــلــت على اللـه رب العالمين
وصلـى الـله على خير خلقه محمد واله اجمعين
السـلام على الحـضور الـكـرام ورحـمـة الـله وبركاته
اقرأ عليكم في البدء فقرة صغيرة من الدعاء وانتم قولوا يا الله
"اللهم انا نرغب اليك في دولة قوية تعز بها العراق واهله وتذل بها الفساد واهله وتجعلنا فيها من الدعاة الى نصرتك والقادة الى خدمتك وترزقنا بها كرامة الدنيا والاخرة بحق محمد واله الاطهار"
بعد ارجو الاصغاء رجاءً
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعنا لهذا الاسبوع ما اسميه بمبدأ الاستحقاق استحقاق العقاب واستحقاق الثواب من ذا يستحق العقاب؟ ومن ذا يستحق الثواب؟ وكلٌ عنده بمقدار لا يظلم ربك احداً على الاطلاق ولنعلم ايضا ان كلا الاستحقاقين خير وكل ما يصدر منالله سبحانه وتعالى فهو خير ولا يصدر من الله إلا الخير فإذا اثاب العبد فهو خيرٌ له وان عاقبه ايضا فهو خيرٌ له ليمحي ذنوبه لا ليُنكّل به ويعذبه فقط وكلا الاستحقاقين خير فأن يُجزى المؤمن بالثواب فهو خير وان يُعاقبْ المذنب فهو خير فالعقوبة ليست اهانة او تنكيل او استنقاص بل هي لمحو الذنوب ، ليش رب العالمين يعاقب العبد؟ شوف مرة يعاقبه بالدنيا ومرة يعاقبه بالاخرة ، اذا الله اراد ان يلطف بالمؤمن ، بالعبد ، يعاقبه في الدنيا ، ليش؟ حتى ميعاقبه بالاخرة ، عقوبة الدنيا مؤقتة وعقوبة الاخرة دائمية حبيبي ، شيطلعك بعد ، يعاقبك هنا احسنلك
يعني مو مجرد ان يصيبك البلاء او العقوبة تجزع ، اصبر ثم اصبر ، فالعقوبة ليست تنكيل وإنما لمحو الذنوب ، واعلموا ايضا ايها الاخوة الاحبة ان فِعل الخير له آثارٌ ايجابية وان فِعل الشر له آثار سلبية ، اما آثار الخير ، امثللكم مثال ، الجسم بالعلوم الحالية يكلك يحتاج الى رياضة ، مارس الرياضة لكي يستفيد جسمك ، ايضا اني اكلك مارس الخير ليستفيد نفسك وروحك وعقلك وجسدك ، نحن اكرر وقلتها في موارد سابقة لا نؤمن بالماديات فقط ، نؤمن مو لا ما نؤمن ، لكن لا نؤمن بها فحسب بل نؤمن كما ان هناك ماديات هناك امور معنوية كما ان الرياضة تفيد الجسم وتفيد الانسان فكذلك فعل الخير يفيد الجسم ويفيد الانسان ، واضح؟ واعلموا ان فعل الخير له آثار ايجابية كالرياضة بالنسبة الى الجسم ، او قل كتأثير الدواء ، شوف من تتمرض تروح للطبيب مو ينطيك دواء ، هاي يكلك يابه انت منشول روح ابلعلك شنو؟ براسيتولة ، كول لا؟! هذا الدواء يؤثر في الجسم ، الخير حينما تتناوله بالفعل ايضاً شنو؟ يفيء عليك باثار ايجابية ، ليس فقط على الانسان والشخص والافراد ، بل على المجتمع ككل ايضا ، فالمجتمع اذا فعل الخيرات افاء الله عليه من الخير الكثير، واذا فعل السيئات افاء عليه من البلاء الكثير ، فما يصيبنا من بلاء فهو من ايدينا حبيبي ، وليس الله بظلام للعبيد ، ابداً ، وكذلك فعل الشر فان له تأثيرات سلبية ، هم راح امثلك مثال ، كشرب الماء البارد للمريض ، هم اكلك انت مصخن وكذا وتشرب ماي بارد ، تشرب ماي بارد؟ اكيد ما تشرب ، ليش؟ لانه بيهه اثار سلبية ، فكذلك فعل الشر معنوياً ايضا له اثار معنوية على الجسم وعلى المجتمع ايضا ، فاذا فعل المجتمع اثار وافعال غير خيرة وشريرة سوف يفيء الله عليه بالبلاء ، ولتعلموا ايضا ان فعل الخير الشخصي فيه تاثيرات ايجابية عامة ، يعني مثلاً ، واحد عشرة من المجتمع سوو سوء ، مو معناتهه بس همهالله يعاقبهم تره ، يعمم العقاب مو تكول لا بعدين ، سوءهم يصيبنا ولذلك الله شرّع الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى ندرء البلاء عن الباقين بسبب هؤلاء السيئين ، وكذلك فعل الشر الشخصي فان فيه تاثيرات سلبية عامة كما فعل الخيرات الشخصية لها اثار ايجابية عامة ، ومن سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة وكذلك من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة ، ونشبهها ايضا بصانع السلاح ، اول واحد صنع السلاح ، كل من يقتل هنا حبيبي بركبته كول لا ؟! ، كل من يثير الطائفية والعنف في أي مجتمعٍ بركبته ، هاي القتلى والجرحى والثكلى والشهداء هم كول لا؟!، وفاعل الخير يجزى بعشرة اضعافها ، شوف العدل الإلهي وين وصل تفعل حسنة واحدة يعطيك عشرة اضعافها وتفعل سيئة واحدة يعطيك مثلها فقط ، اما احنه تفعل الخير محد يذكرلياك اصلاً ، بين ليلة وضحاها بل بين لحظة وضحاها ينسى واذا واحد سوى شيء بالمجتمع سيء اوو شيخلصه ، ان الجزاء عموماً سواءٌ الثواب منه او العقاب اما ان يكون في الدنيا واما ان يكون في الاخرة كما قلنا واذا احب الله عبداً ابتلاه وعاقبه في الدنيا قبل ان يعاقبه في الاخرة فلا تضيع ثوابك فاذا ابتليت اصبر ، اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا ، لا لتذهبوها اتحملوا البلاء هنا احسن ما تتعاقبون بالآخرة وجوية هناك وحدة تعادللها الف بلاء هنا حبيبي والعقاب كذلك ومن هنا فانه يجب علينا ان نختار الطريق الصحيح لكي نستحق الثواب ونتجنب العقاب ، احسن الاختيار ، مثلاً حينما تريد الزواج ، احسن اختيار الزوجة فاذا اخترت زوجة صالحة شراح يصير؟ راح سعادة وراحة ، فاحسنت الاختيار نتج شنو ؟ نتائج حسنة ، فكذلك حينما تختار طريقك السيء سوف تكون نتائجك شنو؟ سيئة ، واذا اخترت الطريق الصحيح والجيد ستكون نتائجك جيدة ، واختيار الطبيب الصحيح من تتمرض وين تروح؟ لأي طبيب لو طبيب اشوية ماشي حاله فتختار الطبيب ويطيك العلاج شراح ينتج؟ صحة وعافية وخير فكذلك حينما تختار طريقك في الدنيا اختر احسن الطرق حبيبي لا تختار أسوأ الطرق حتى نتيجتها تترتب عليها ، طبعاً اني راح اكول فد شيء ليس من باب السياسة ابداً لأنه مشروع الإصلاح ديني عقائدي بحت واضح؟ ولا دخل له ايضاً بالشنو؟ بالسياسة ، فحينما تختار الصالحين الكفوئين من المرشحين ايضاً شنو؟ راح ترتاح ، بس من تختار السيئين شراح يصير؟ راح مترتاح كما اربع سنوات السابقة و السابقة واكلنا منها كثير من الشرور حبيبي وتحملنا الكثير من البلاءات احسن اختيارك للمرشح رجاءً مدا احجي حجي سياسي ترى لأنه ليش راح تعرف ، لأنه اذا اخترنا السيء فنحن سيئون واذا احنه سيئين يعني شنو؟ يعني رب العالمين ينزل علينا البلاء مو تكول لا ، اختياركم سيء يصدر ضدكم البلاء ، اختياركم حسن يصدر من الله سبحانه وتعالى لكم الثواب ، اذا سامعين يكلولكم مشروع الإصلاح ما نجح ليش؟؟ هاي اكلك ، سوء اختيار ، لأنه ما اخترتوا و اطلعتوا ملايين كلكم من اجل دعم الإصلاح ، فرب العالمين اشسوه ما نجحكم مئة بالمئة كول لا؟! فلو كان هناك تجاوب كبير ومليوني لنجح مشروع الإصلاح ، لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، ما ردتو الإصلاح الله هم كلكم ما لازم ، لو رايدين الإصلاح جان رب العالمين جاب طبق من ذهب وخلاه بين ايديكم اتفضلوا ، فمو بكيفي اني وبكيف مدري منو ومدري منو لا حبيبي الامر بيدكم ، احسنوا الاختيار رب العالمين يثيبكم ، سوءوا بالاختيار بلاء ، بعد كيفكم ، بل لو ان اللهسبحانه وتعالى وجد تجاوباً مليونياً مع الإصلاح لغير واقعنا والا سنبقى تحت وطأة الفساد والظلم ، مو تكولون ما كال ، واذا لم نغير وما ردنا نغير او تماهلنا بالتغيير او تقاعسنا عن التغيير بالمليونية الإصلاحية شراح يصير؟ رب العالمين هم يكلك ما لازم هم رايدين الفساد خل يمشي الفساد بعدين مو تجون يا مقتدى ها هذا فاسد وهذا فاسد وتعال خلصنا واضح؟ كلام واضح أتصور ، واذا لم نغيّر فهذا استحقاقنا ولا يمكن ان نصب جام غضبنا على السماء وان نعترض على الله واضح؟؟ وامثّل لكم مثالين عن مبدأ الاستحقاق ، المثال الأول اجه الشهيد الأول السيد محمد باقر الصدر (اعلى الله مقامه وقدس الله سره) طلع بثورة ضد صدام شنو صار؟ محد طلع وياه ! شنو صار ؟ استحقاقنا يبقى بصدام ، واعدمه صدام, لم يلقى تجاوب من الشعب العراقي فأستحق الشعب العراقي شنو؟ العذاب والعقاب في الدنيا هم جاي يرحمنا تره بالدنيا دي يطلعه بينة حتى لا يطلعه بالاخرة حتى لا ننتوي هناك, جاء الشهيد الاول فخذله الكثير فأنزل الله البلاء وجاء بصدام الملعون وازلامه البعثيين خذلناه ! فخذلنا الله سبحانه وتعالى اكوله وبملئ الفم , وجاء بعده الشهيد الثاني (تقدست نفسه) هم تره صار اكو خذلان شويه اقل من الشهيد الاول صحيح بس صار اكو خذلان وكذلك قُُتل واستشهد بعدين شنو صار؟ اجونه داعش والاحتلال او الاحتلال هاه ، يعني ماردتو السيد محمد الصدر ياالله جيب الهم احتلال جابلكم العذاب انظروا وِحدة وحدة ، جابلكم صدام وره الشهيد الاول جابلكم منو؟ الاحتلال بعد الشهيد الثاني بعدين شنو صار؟ جاءت المقاومة ضد الاحتلال هم ما صار اكو تجاوب هوايه شنو صار؟ انزل الله العقاب منو؟ داعش ، اجه مشروع الاصلاح محد اتجاوب وياه منو صار على راسنه؟ مع داعش فساد دواعش الفساد وصرنه بثنين مو بواحد كول لا؟! فكل ما ماتجاوبون ويه المصلحين والامرين بالمعروف والناهين عن المنكر اكلوهه بالبلاءات ، بعد مو بأدينه ، فجاء الشهيد الاول والشهيد الثاني و ان شاء الله الشهداء تترى واحد وره اللاخ ، أي هم اتمنولياه شكو بيهه ، اذا صار اكو خذلان هم انروح شكو بيه ، هاي هيه ، خل نضرب المثال الثاني ، اهم من ال الصدر ، الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) روحي وارواح العالمين له الفداء ، شبيه؟ ليش صارله مئات السنين غائب ؟؟ بالله منو يكدر يجاوبني ؟ لأنه نحنُ مقصرون حبيبي ، استحقاقنا اقل من ان يظهر الامام ، لو جنه خوش اوادم جان ظهر الامام !! كول لا؟! خلي انصير خوش اوادم حتى يظهر الامام مو بس عجل الله فرجه و تخلي ايدك على راسك ما يفيد ، عملك الصالح هو ما يُفيد ، اعمل صالحاً من اجل الامام المهدي حتى يعجل الله فرجه ويسهل مخرجه والا ما يظهر حبيبي ، 24 ساعة نتعارك ونتصايح والخلافات وصدامات وقتل ودم وتريده وين يظهر؟ بس يظهر هم نكتله حبيبي ، ارجع من حيث اتيت ، اعاذنا الله واياكم ، فالامام المهدي ايضاً مرتبط بمبدأ الاستحقاق ، اذا استحققنا واستحق المجتمع ان يظهر لظهر ، اذن شوفوا وين واصل التدني ما اريد احجي هوايه ، فلننظر الى انفسنا اولاً والى المجتمعات ثانياً عسى ان نرتقي الى ما يرتضيه الله سبحانه وتعالى اولاً وامامنا المهدي ثانياً ونحن في ذكرى ولادته وفي شهره كول لا؟!
اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون
ما اريد اطيل عليكم شكراً لكم
توكــلــت على اللـه رب العالمين
وصلـى الـله على خير خلقه محمد واله اجمعين
السـلام على الحـضور الـكـرام ورحـمـة الـله وبركاته
اقرأ عليكم في البدء فقرة صغيرة من الدعاء وانتم قولوا يا الله
"اللهم انا نرغب اليك في دولة قوية تعز بها العراق واهله وتذل بها الفساد واهله وتجعلنا فيها من الدعاة الى نصرتك والقادة الى خدمتك وترزقنا بها كرامة الدنيا والاخرة بحق محمد واله الاطهار"
بعد ارجو الاصغاء رجاءً
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعنا لهذا الاسبوع ما اسميه بمبدأ الاستحقاق استحقاق العقاب واستحقاق الثواب من ذا يستحق العقاب؟ ومن ذا يستحق الثواب؟ وكلٌ عنده بمقدار لا يظلم ربك احداً على الاطلاق ولنعلم ايضا ان كلا الاستحقاقين خير وكل ما يصدر منالله سبحانه وتعالى فهو خير ولا يصدر من الله إلا الخير فإذا اثاب العبد فهو خيرٌ له وان عاقبه ايضا فهو خيرٌ له ليمحي ذنوبه لا ليُنكّل به ويعذبه فقط وكلا الاستحقاقين خير فأن يُجزى المؤمن بالثواب فهو خير وان يُعاقبْ المذنب فهو خير فالعقوبة ليست اهانة او تنكيل او استنقاص بل هي لمحو الذنوب ، ليش رب العالمين يعاقب العبد؟ شوف مرة يعاقبه بالدنيا ومرة يعاقبه بالاخرة ، اذا الله اراد ان يلطف بالمؤمن ، بالعبد ، يعاقبه في الدنيا ، ليش؟ حتى ميعاقبه بالاخرة ، عقوبة الدنيا مؤقتة وعقوبة الاخرة دائمية حبيبي ، شيطلعك بعد ، يعاقبك هنا احسنلك
يعني مو مجرد ان يصيبك البلاء او العقوبة تجزع ، اصبر ثم اصبر ، فالعقوبة ليست تنكيل وإنما لمحو الذنوب ، واعلموا ايضا ايها الاخوة الاحبة ان فِعل الخير له آثارٌ ايجابية وان فِعل الشر له آثار سلبية ، اما آثار الخير ، امثللكم مثال ، الجسم بالعلوم الحالية يكلك يحتاج الى رياضة ، مارس الرياضة لكي يستفيد جسمك ، ايضا اني اكلك مارس الخير ليستفيد نفسك وروحك وعقلك وجسدك ، نحن اكرر وقلتها في موارد سابقة لا نؤمن بالماديات فقط ، نؤمن مو لا ما نؤمن ، لكن لا نؤمن بها فحسب بل نؤمن كما ان هناك ماديات هناك امور معنوية كما ان الرياضة تفيد الجسم وتفيد الانسان فكذلك فعل الخير يفيد الجسم ويفيد الانسان ، واضح؟ واعلموا ان فعل الخير له آثار ايجابية كالرياضة بالنسبة الى الجسم ، او قل كتأثير الدواء ، شوف من تتمرض تروح للطبيب مو ينطيك دواء ، هاي يكلك يابه انت منشول روح ابلعلك شنو؟ براسيتولة ، كول لا؟! هذا الدواء يؤثر في الجسم ، الخير حينما تتناوله بالفعل ايضاً شنو؟ يفيء عليك باثار ايجابية ، ليس فقط على الانسان والشخص والافراد ، بل على المجتمع ككل ايضا ، فالمجتمع اذا فعل الخيرات افاء الله عليه من الخير الكثير، واذا فعل السيئات افاء عليه من البلاء الكثير ، فما يصيبنا من بلاء فهو من ايدينا حبيبي ، وليس الله بظلام للعبيد ، ابداً ، وكذلك فعل الشر فان له تأثيرات سلبية ، هم راح امثلك مثال ، كشرب الماء البارد للمريض ، هم اكلك انت مصخن وكذا وتشرب ماي بارد ، تشرب ماي بارد؟ اكيد ما تشرب ، ليش؟ لانه بيهه اثار سلبية ، فكذلك فعل الشر معنوياً ايضا له اثار معنوية على الجسم وعلى المجتمع ايضا ، فاذا فعل المجتمع اثار وافعال غير خيرة وشريرة سوف يفيء الله عليه بالبلاء ، ولتعلموا ايضا ان فعل الخير الشخصي فيه تاثيرات ايجابية عامة ، يعني مثلاً ، واحد عشرة من المجتمع سوو سوء ، مو معناتهه بس همهالله يعاقبهم تره ، يعمم العقاب مو تكول لا بعدين ، سوءهم يصيبنا ولذلك الله شرّع الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى ندرء البلاء عن الباقين بسبب هؤلاء السيئين ، وكذلك فعل الشر الشخصي فان فيه تاثيرات سلبية عامة كما فعل الخيرات الشخصية لها اثار ايجابية عامة ، ومن سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة وكذلك من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة ، ونشبهها ايضا بصانع السلاح ، اول واحد صنع السلاح ، كل من يقتل هنا حبيبي بركبته كول لا ؟! ، كل من يثير الطائفية والعنف في أي مجتمعٍ بركبته ، هاي القتلى والجرحى والثكلى والشهداء هم كول لا؟!، وفاعل الخير يجزى بعشرة اضعافها ، شوف العدل الإلهي وين وصل تفعل حسنة واحدة يعطيك عشرة اضعافها وتفعل سيئة واحدة يعطيك مثلها فقط ، اما احنه تفعل الخير محد يذكرلياك اصلاً ، بين ليلة وضحاها بل بين لحظة وضحاها ينسى واذا واحد سوى شيء بالمجتمع سيء اوو شيخلصه ، ان الجزاء عموماً سواءٌ الثواب منه او العقاب اما ان يكون في الدنيا واما ان يكون في الاخرة كما قلنا واذا احب الله عبداً ابتلاه وعاقبه في الدنيا قبل ان يعاقبه في الاخرة فلا تضيع ثوابك فاذا ابتليت اصبر ، اذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا ، لا لتذهبوها اتحملوا البلاء هنا احسن ما تتعاقبون بالآخرة وجوية هناك وحدة تعادللها الف بلاء هنا حبيبي والعقاب كذلك ومن هنا فانه يجب علينا ان نختار الطريق الصحيح لكي نستحق الثواب ونتجنب العقاب ، احسن الاختيار ، مثلاً حينما تريد الزواج ، احسن اختيار الزوجة فاذا اخترت زوجة صالحة شراح يصير؟ راح سعادة وراحة ، فاحسنت الاختيار نتج شنو ؟ نتائج حسنة ، فكذلك حينما تختار طريقك السيء سوف تكون نتائجك شنو؟ سيئة ، واذا اخترت الطريق الصحيح والجيد ستكون نتائجك جيدة ، واختيار الطبيب الصحيح من تتمرض وين تروح؟ لأي طبيب لو طبيب اشوية ماشي حاله فتختار الطبيب ويطيك العلاج شراح ينتج؟ صحة وعافية وخير فكذلك حينما تختار طريقك في الدنيا اختر احسن الطرق حبيبي لا تختار أسوأ الطرق حتى نتيجتها تترتب عليها ، طبعاً اني راح اكول فد شيء ليس من باب السياسة ابداً لأنه مشروع الإصلاح ديني عقائدي بحت واضح؟ ولا دخل له ايضاً بالشنو؟ بالسياسة ، فحينما تختار الصالحين الكفوئين من المرشحين ايضاً شنو؟ راح ترتاح ، بس من تختار السيئين شراح يصير؟ راح مترتاح كما اربع سنوات السابقة و السابقة واكلنا منها كثير من الشرور حبيبي وتحملنا الكثير من البلاءات احسن اختيارك للمرشح رجاءً مدا احجي حجي سياسي ترى لأنه ليش راح تعرف ، لأنه اذا اخترنا السيء فنحن سيئون واذا احنه سيئين يعني شنو؟ يعني رب العالمين ينزل علينا البلاء مو تكول لا ، اختياركم سيء يصدر ضدكم البلاء ، اختياركم حسن يصدر من الله سبحانه وتعالى لكم الثواب ، اذا سامعين يكلولكم مشروع الإصلاح ما نجح ليش؟؟ هاي اكلك ، سوء اختيار ، لأنه ما اخترتوا و اطلعتوا ملايين كلكم من اجل دعم الإصلاح ، فرب العالمين اشسوه ما نجحكم مئة بالمئة كول لا؟! فلو كان هناك تجاوب كبير ومليوني لنجح مشروع الإصلاح ، لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، ما ردتو الإصلاح الله هم كلكم ما لازم ، لو رايدين الإصلاح جان رب العالمين جاب طبق من ذهب وخلاه بين ايديكم اتفضلوا ، فمو بكيفي اني وبكيف مدري منو ومدري منو لا حبيبي الامر بيدكم ، احسنوا الاختيار رب العالمين يثيبكم ، سوءوا بالاختيار بلاء ، بعد كيفكم ، بل لو ان اللهسبحانه وتعالى وجد تجاوباً مليونياً مع الإصلاح لغير واقعنا والا سنبقى تحت وطأة الفساد والظلم ، مو تكولون ما كال ، واذا لم نغير وما ردنا نغير او تماهلنا بالتغيير او تقاعسنا عن التغيير بالمليونية الإصلاحية شراح يصير؟ رب العالمين هم يكلك ما لازم هم رايدين الفساد خل يمشي الفساد بعدين مو تجون يا مقتدى ها هذا فاسد وهذا فاسد وتعال خلصنا واضح؟ كلام واضح أتصور ، واذا لم نغيّر فهذا استحقاقنا ولا يمكن ان نصب جام غضبنا على السماء وان نعترض على الله واضح؟؟ وامثّل لكم مثالين عن مبدأ الاستحقاق ، المثال الأول اجه الشهيد الأول السيد محمد باقر الصدر (اعلى الله مقامه وقدس الله سره) طلع بثورة ضد صدام شنو صار؟ محد طلع وياه ! شنو صار ؟ استحقاقنا يبقى بصدام ، واعدمه صدام, لم يلقى تجاوب من الشعب العراقي فأستحق الشعب العراقي شنو؟ العذاب والعقاب في الدنيا هم جاي يرحمنا تره بالدنيا دي يطلعه بينة حتى لا يطلعه بالاخرة حتى لا ننتوي هناك, جاء الشهيد الاول فخذله الكثير فأنزل الله البلاء وجاء بصدام الملعون وازلامه البعثيين خذلناه ! فخذلنا الله سبحانه وتعالى اكوله وبملئ الفم , وجاء بعده الشهيد الثاني (تقدست نفسه) هم تره صار اكو خذلان شويه اقل من الشهيد الاول صحيح بس صار اكو خذلان وكذلك قُُتل واستشهد بعدين شنو صار؟ اجونه داعش والاحتلال او الاحتلال هاه ، يعني ماردتو السيد محمد الصدر ياالله جيب الهم احتلال جابلكم العذاب انظروا وِحدة وحدة ، جابلكم صدام وره الشهيد الاول جابلكم منو؟ الاحتلال بعد الشهيد الثاني بعدين شنو صار؟ جاءت المقاومة ضد الاحتلال هم ما صار اكو تجاوب هوايه شنو صار؟ انزل الله العقاب منو؟ داعش ، اجه مشروع الاصلاح محد اتجاوب وياه منو صار على راسنه؟ مع داعش فساد دواعش الفساد وصرنه بثنين مو بواحد كول لا؟! فكل ما ماتجاوبون ويه المصلحين والامرين بالمعروف والناهين عن المنكر اكلوهه بالبلاءات ، بعد مو بأدينه ، فجاء الشهيد الاول والشهيد الثاني و ان شاء الله الشهداء تترى واحد وره اللاخ ، أي هم اتمنولياه شكو بيهه ، اذا صار اكو خذلان هم انروح شكو بيه ، هاي هيه ، خل نضرب المثال الثاني ، اهم من ال الصدر ، الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) روحي وارواح العالمين له الفداء ، شبيه؟ ليش صارله مئات السنين غائب ؟؟ بالله منو يكدر يجاوبني ؟ لأنه نحنُ مقصرون حبيبي ، استحقاقنا اقل من ان يظهر الامام ، لو جنه خوش اوادم جان ظهر الامام !! كول لا؟! خلي انصير خوش اوادم حتى يظهر الامام مو بس عجل الله فرجه و تخلي ايدك على راسك ما يفيد ، عملك الصالح هو ما يُفيد ، اعمل صالحاً من اجل الامام المهدي حتى يعجل الله فرجه ويسهل مخرجه والا ما يظهر حبيبي ، 24 ساعة نتعارك ونتصايح والخلافات وصدامات وقتل ودم وتريده وين يظهر؟ بس يظهر هم نكتله حبيبي ، ارجع من حيث اتيت ، اعاذنا الله واياكم ، فالامام المهدي ايضاً مرتبط بمبدأ الاستحقاق ، اذا استحققنا واستحق المجتمع ان يظهر لظهر ، اذن شوفوا وين واصل التدني ما اريد احجي هوايه ، فلننظر الى انفسنا اولاً والى المجتمعات ثانياً عسى ان نرتقي الى ما يرتضيه الله سبحانه وتعالى اولاً وامامنا المهدي ثانياً ونحن في ذكرى ولادته وفي شهره كول لا؟!
اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون
ما اريد اطيل عليكم شكراً لكم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق